أكــيــد بــكــرة أحــلــى

الأربعاء، 1 يونيو، 2011

بطولة رولان جاروس: موراي وسكيافوني يتأهلان بشق النفس


بطولة رولان جاروس: موراي وسكيافوني يتأهلان بشق النفس
تأهل البريطاني اندي موراي المصنف رابعا بشق النفس الى الدور ربع النهائي من بطولة رولان جاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي الخامس عشر 4-6 و4-6 و6-3 و6-2 و7-5 اليوم الثلاثاء.

وقلب موراي، الذي يعاني عادة في رولان غاروس، تأخره بمجموعتين نظيفتين أمس الاثنين، قبل توقف المباراة بسبب الظلام.

لكن ترويتسكي تقدم على موراي 5-2 في المجموعة الحاسمة ثم 30-صفر، لكن ارساله خانه في اللحظات الحاسمة، ليقلب موراي تأخره ويحرز المجموعة الاخيرة 7-5.

وقال موراي بعد فوزه: "كانت العودة رائعة. لم أكن أدرك كيف ستكون ردة فعل اصابتي في الكاحل. تعين علي الكفاح، وصبت الامور في مصلحتي، لذلك انا سعيد... في البداية كنت مترددا، ثم لعبت بارتياح أكثر وأصبح منافسي عصبيا قليلا".

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الارجنتيني خوان اينياسيو شيلا المصنف 34 عالميا، واللافت ان الاخير خسر في ربع النهائي الوحيد له في رولان جاروس عام 2004 امام بريطاني اخر هو تيم هنمان.

ويملك موراي الذي تأهل 3 مرات الى نهائي الدورات الكبرى، 6 انتصارات في مواجهة شيلا مقابل خسارة وحيدة، كما هزمه في رولان غاروس عامي 2009 و2010.

ولدى السيدات، بلغت الايطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفة خامسة وحاملة اللقب الدور نصف النهائي بفوزها على اناستازيا بافليوشنكوفا الرابعة عشرة 1-6 و7-5 و7-5.

وتلتقي سكيافوني في نصف النهائي مع الفرنسية ماريون بارتولي الحادية عشرة او الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثالثة عشرة وبطلة 2009.

فبعد خسارتها المجموعة الاولى أمام الروسية اليافعة (19 عاما)، تأخرت سكيافوني (30 عاما) في الثانية 4-1، لكنها قلبت تدريجا النتيجة في مباراة مليئة بالاخطاء، شهدت كسر الارسال 13 مرة و79 خطأ مباشرا.

وقالت سكيافوني التي أصبحت العام الماضي اول ايطالية تحرز لقب دورة كبرى: "كانت بداية المباراة صعبة علي. لم أكن ألعب جيدا على الملعب الرئيس، لكن اتمنى خلاف ذلك في نصف النهائي... كي أحرز اللقب مجددا ينبغي ان أهزم أبرز اللاعبات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

عدد الاون لاين